الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*لتلبية احتياجات السوق المحلية و خفض الأسعار..رئيس الوزراء يوجه بوضع خطط لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة

المصدر: جريدة الأهرام 2/5/2017

كتب ــ محمد فؤاد

تابع المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء الخطوات التنفيذية لمشروعات تنمية الثروة الحيوانية والداجنة فى المرحلتين الراهنة والمستقبلية، وذلك خلال الاجتماع الذى عقده مع وزير الزراعة ونائبة الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وخلال الاجتماع وجه رئيس الوزراء بضرورة وضع خطط قصيرة وطويلة الأجل لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة، تسهم فى تلبية احتياجات السوق المحلية بزيادة المعروض من اللحوم والدواجن، بما يحدث التوازن بين العرض والطلب، و تحقيق خفض الأسعار. كما وجه بضرورة تقديم تيسيرات ملموسة للمنتجين سواء الأفراد أو الشركات.

وعرض وزير الزراعة تقريرا شاملا حول إجراءات المشروع القومى لإحياء البتلو والذى تم رصد 300 مليون جنيه للبدء فى تنفيذه، من خلال منح قروض للمربين بفائدة ميسرة 5% تشمل المصاريف الإدارية، ويكون أجل القرض بحد أقصى سنة واحدة، دون النظر إلى عدد مرات التسمين، على أن يتم تحصين العجول وترقيمها والتأمين عليها على أن يستفيد من القروض صغار المربين، والمزارعين، وشباب الخريجين، والجمعيات التعاونية للإنتاج المحلى لتسمين عجول البتلو. من جانبها، أكدت نائبة الوزير للثروة الحيوانية أن الزراعة بدأت تنظيم دورات وبرامج إرشادية لصغار المربين، حول أهمية التحصينات والتغذية السليمة، لضمان سلامة الحيوان، وذلك لحماية صغار المربين من التعثر وحفاظاً على المال العام من الإهدار.

كما عرضت خطة الوزارة لزيادة الإنتاج الداجني، وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار فى هذا القطاع، حيث أكدت تقدم 14 مستثمراً بطلبات لإقامة مشروعات للثروة الداجنة ومصانع للأعلاف ومجازر، بهدف انتاج 55 مليون دجاجة تسمين و3 ملايين طائر بياض ومليونى طائر أمهات فى العام، ويسهم فى انتاج 80 ألف طن لحوم دواجن لخفض استيرادها بنسبة 80%.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع